إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية تزودنا بمعلومات هامة عن حاجات ورغبات عملائنا وتساعدنا على ملاحظة الإتجاهات الناشئة لكي نتعامل معها ونستجيب لها بشكل أفضل.

تحتوى هذه الصفحة على أهم إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية. 

إضغط هنا لتحميل أحدث إحصائيات  قنوات الحكومة الإلكترونية  .

للمزيد من الحقائق والمعلومات حول مملكة البحرين اضغط هنا.

إحصائيات البوابة الوطنية

الشهر يونيو 2017 يوليو 2017 أغسطس 2017
عدد الزيارات 848,323 866,073 767,955
عدد الصفحات المستعرضة 3,522,342 3,685,296 3,205,517
عدد المعاملات المالية 71,362 87,023 84,191
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 4,915,588 د.ب  6,999,816 د.ب

7,403,255 د.ب

عدد الصفحات المستعرضة (لكل زيارة) 5.9 5.8 5.7
متوسط الوقت المستغرق (لكل زيارة) 00:08:51 00:08:37 00:08:20
مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة عبرالبوابة الوطنية 295
  • إجمالي عدد الصفحات المستعرضة لموقع البوابة الوطنية منذ تدشين* البوابة بلغ 141,522,856.
  • عدد المعاملات المالية المنجزة منذ تدشين* البوابة بلغ 2,646,249 معاملة.
  • إجمالي مبالغ المعاملات المالية منذ تدشين* البوابة بلغ 195,280,331 دينار بحريني .
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 سبتمبر 2017).

* تم إطلاق موقع البوابة الوطنية في 23 مايو 2007
**يتضمن معاملات نظام سجلات منذ ديسمبر 2014 إلى اليوم.

 

إجمالي عدد الصفحات المستعرضة سنوياً

  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 سبتمبر 2017).

 

إجمالي مبالغ المعاملات المالية سنوياً

  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 سبتمبر 2017).

موجز الخدمات الإلكترونية عن كل جهة حكومية

قيد التنفيذ منجزة الوزارة / الهيئة الرقم
  1 المتحدة للتأمين 1
  3 النيابة العامة 2
  15 الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي  3
  2 الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 4
  6 هيئة جودة التعليم والتدريب 5
  10 بنك الإسكان 6
  2 بورصة البحرين 7
  1 بوليتكنك البحرين 8
1 6 جامعة البحرين 9
  11 جهاز المساحة والتسجيل العقاري 10
4 9 ديوان الخدمة المدنية 11
  3 شركة زين 12
  3 شركة فيفا 13
  1 شركة مطار البحرين 14
  4 مجلس التنمية الإقتصادية 15
  8 مجلس المناقصات 16
  3 مركز البحرين للدراسات والبحوث 17
  4 معهد الإدارة العامة 18
  4 معهد البحرين للتنمية السياسية 19
  5 هيئة البحرين للسياحة والمعارض 20
  1 هيئة التشريع والافتاء القانوني 21
6 17 هيئة الكهرباء والماء 22
6 27 هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية 23
  3 هيئة تنظيم سوق العمل 24
  5 هيئة شئون الإعلام 25
  1 المتحدة للتأمين 26
  6 وزارة الإسكان 27
  38 وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 28
1 16 وزارة التربية والتعليم 29
  10 وزارة الخارجية 30
  1 وزارة الداخلية 31
  7 وزارة الداخلية - الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة 32
6 11 وزارة الداخلية - الإدارة العامة للمرور 33
1 9 وزارة الداخلية - شئون الجمارك 34
9 21 وزارة الصحة 35
  20 وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 36
  1 وزارة الطاقة 37
  46 وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 38
2 28 وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف - الشئون الإسلامية 39
2 24 وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 40
  2 وزارة المالية 41
  18 وزارة المواصلات والإتصالات 42
  6 وزارة شئون الشباب والرياضة 43
38 418 المجموع الكلي   

 

290  مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة عبر البوابة الوطنية
23 عدد الخدمات المفعلة على تطبيقات الهاتف
313 إجمالي عدد الخدمات المفعلة
105 مجموع الخدمات الإلكترونية الغير المفعلة
418 إجمالي عدد الخدمات المدشنة

 

أكثر الخدمات استخداما

  • خدمات الإدارة العامة للمرو
  • دفع المخالفات المرورية
  • خدمات الكهرباء والماء
  • خدمات بطاقة الهوية
  • دفع فاتورة الكهرباء والماء
  • سجليَ المروري
  • خدمات المحاكم والقضايا
  • خدمات موظفي الخدمة المدنية
  • خدمات مدرسة تدريب السياقة

تمكين التحول الإلكتروني في الخدمات الحكومية

انطلاقا من تطلعات القيادة الرشيدة والرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، والتي تلتقي مع الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية الهادفة إلى التحول الإلكتروني والارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات، تم استحداث قسم التغيير في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بهدف التوجيه الى استخدام الخدمات الإلكترونية وتوفيرها للمستفيدين سواء من المواطنين أو المقيمين عبر القنوات الإلكترونية المتعددة كخيار أول وتحقيق معدلات استخدام عالية تسهم في رفع كفاءة تقديم الخدمات الحكومية وخفض تكاليف  توفيرها وذلك عبر منهجيات إدارة التغيير و بالتعاون مع الجهات المقدمة لتلك الخدمات  لتحقيق الرضا العام من الخدمات الحكومية.

وعليه حرصت القيادة الرشيدة على دعم هذا التوجه من خلال التعاون المثمر بين الهيئة ومكتب النائب الأول لسمو مجلس الوزراء لتحقيق أعلى نسبة استخدام ل25 خدمة إلكترونية تم اختيارها بعناية بناءاً على المعايير أعلاه، كما وإن تظافر الجهود مع الجهات الحكومية المختلفة ساهم في نجاح تحقيق الهدف المرجو من جعل القنوات الإلكترونية الخيار الأول لإتمام المعاملات. وفيما يلي قائمة ببعض الخدمات التى تعد خير مثال على هذا النجاح:

 

نسبة التحول الإلكتروني القناة الخدمة الإلكترونية القطاع الرقم
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل المستخدمين الجدد للتدريب الإلكتروني التوظيف 1
 
%100

البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

تطبيق الأجهزة الذكية
إصدار شهادات الراتب أو الخدمة
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية عرض الفاتورة الحالية – التأمين الإجتماعي
%94 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية التعديل السنوي للأجور – التأمين الإجتماعي
%68 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل العمالة الوطنية 
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل عقد الإيجار أعمال وتجارة 2
%85 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية المناقصات الإلكترونية على الانترنت  - الموردين
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تقديم الطلبات لملف التنفيذ التشريعات والمحاكم 3
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

فتح ملف التنفيذ
(خطوة دفع رسوم فتح ملف التنفيذ متاحة على منصة الحكومة الإلكترونية بالإضافة على البوابة)

%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية الاستعلام عن الطلبات لملفات التنفيذ
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية دفع المستحقات لملف التنفيذ 
%90 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية خدمة القبول الالكتروني التعليم 4
%59 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية إصدار نسخ الإفادات و كشف الدرجات لطلبة المدارس
95%

البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

منصة الحكومة الإلكترونية

طلب اصدار شهادة الميلاد الصحة، والسلامة، والبيئة 5

 

إحصائيات المعاملات الخدماتية

الربع الثاني لسنة 2017

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
80,901 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
38,851 سجلات 2
12,053 حجز موعد امتحان السياقة 3
11,128 تجديد بطاقة الهوية 4
8,309 تجديد تسجيل المركبة 5
8,042 دفع المخالفات المرورية 6
7,468 اصدار بطاقة الهوية 7
7,052 الاستعلام ودفع الفواتير (الكهرباء والماء) 8
6,706 خدمة القبول الإلكتروني لجامعة البحرين 9
5,416 خدمات فيفا 10

 

الربع الأول لسنة 2017

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
74,891 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
44,029 سجلات 2
20,165 دفع المخالفات المرورية 3
8,449 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 4
6,705 تجديد تسجيل المركبة 5
5,885 الاستعلام ودفع الفواتير (الكهرباء والماء) 6
4,978 خدمات فيفا 7
4,410 طلب إصدار شهادة الميلاد 8
4,009 تجديد رخصة السياقة 9
3,397 تجديد جواز السفر 10

إحصائيات السنوات السابقة

2016

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
288,190 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
168,983 سجلات 2
30,537 دفع المخالفات المرورية 3
26,646 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 4
19,717 خدمات الكهرباء والماء 5
16,977 خدمات فيفا 6
16,253 تجديد تسجيل المركبة 7
12,877 تجديد رخصة السياقة 8
9,256 طلب إصدار شهادة الميلاد 9
7,907 خدمات زين 10

 

2015

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
252,962 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
49,616 سجلات 2
37,061 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 3
25,409 دفع المخالفات المرورية 4
13,555 خدمات فيفا 5
12,785 خدمات الكهرباء والماء 6
8,020 تجديد رخصة السياقة 7
7,687 تسجيل عقد الإيجار 8
7,360 تجديد تسجيل المركبة 9
5,018 خدمات زين 10
 

إحصائيات مركز الاتصال الوطني

الشهر يونيو 2017 يوليو 2017 أغسطس 2017
عدد المكالمات 33,650 39,529 32,831
عدد المحادثات المباشرة 6,734 8,787 5,638
عدد المعاملات المالية 273 44 42
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 28,960 د.ب 4,768 د.ب 5,689 د.ب
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 سبتمبر 2017).

إحصائيات متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية \ تطبيقات الأجهزة الذكية

الشهر يونيو 2017 يوليو 2017 أغسطس 2017
إجمالي الخدمات المستخدمة 809,221 436,713 447,532
عدد المعاملات المالية 8,033 10,027 10,127
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 478,776 د.ب  676,223 د.ب 716,301 د.ب
إجمالي عدد مرات تحميل التطبيقات 45,738 21,501 27,392
التطبيق الأكثر إستخداماً خدمات المرور نتائج الطلبة الدراسية خدمات المرور
مجموع التطبيقات المفعلة 11
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 سبتمبر 2017).

إحصائيات منصات الحكومة الإلكترونية

الشهر يونيو 2017 يوليو 2017 أغسطس 2017
إجمالي الخدمات المستخدمة 9,262 11,908 10,526
عدد المعاملات المالية 2,006 2,418 2,392
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 39,548 د.ب 53,321 د.ب 81,064 د.ب 
أكثر الخدمات أستخداما دفع المخالفات المرورية دفع المخالفات المرورية تجديد تسجيل المركبات
موقع الجهاز الأكثر استخداماً الإدارة العامة للمرور الإدارة العامة للمرور الإدارة العامة للمرور
مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة على منصات الحكومة الإلكترونية 10
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 سبتمبر 2017).


آخر تحديث للصفحة: ٠٨ أكتوبر، ٢٠١٧