إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية تزودنا بمعلومات هامة عن حاجات ورغبات عملائنا وتساعدنا على ملاحظة الإتجاهات الناشئة لكي نتعامل معها ونستجيب لها بشكل أفضل.

تحتوى هذه الصفحة على أهم إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية. 

إضغط هنا لتحميل أحدث إحصائيات  قنوات الحكومة الإلكترونية  (مايكروسوفت إكسل، 122 كيلوبايت، 4 أوراق).

للمزيد من الحقائق والمعلومات حول مملكة البحرين اضغط هنا.

إحصائيات البوابة الوطنية

الشهر أغسطس 2017 سبتمبر 2017 أكتوبر 2017
عدد الزيارات 427,463 412,027 432,474
عدد الصفحات المستعرضة 3,205,517 2,973,077 3,249,080
عدد المعاملات المالية 84,191 72,537 80,330
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 7,403,255 د.ب 7,138,966  د.ب

6,776,610 د.ب

عدد الصفحات المستعرضة (لكل زيارة) 5.7 5.6 5.6
متوسط الوقت المستغرق (لكل زيارة) 00:08:20 00:07:51 00:08:04
مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة عبرالبوابة الوطنية 295
  • إجمالي عدد الصفحات المستعرضة لموقع البوابة الوطنية منذ تدشين* البوابة بلغ 147,745,013.
  • عدد المعاملات المالية المنجزة منذ تدشين* البوابة بلغ 2,799,116 معاملة.
  • إجمالي مبالغ المعاملات المالية منذ تدشين* البوابة بلغ 209,195,907 دينار بحريني .
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2017).

* تم إطلاق موقع البوابة الوطنية في 23 مايو 2007
**يتضمن معاملات نظام سجلات منذ ديسمبر 2014 إلى اليوم.

 

إجمالي عدد الصفحات المستعرضة سنوياً

  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2017).

 

إجمالي مبالغ المعاملات المالية سنوياً

  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2017).

موجز الخدمات الإلكترونية عن كل جهة حكومية

قيد التنفيذ منجزة الوزارة / الهيئة الرقم
  1 المتحدة للتأمين 1
  3 النيابة العامة 2
  15 الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي  3
  2 الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 4
  6 هيئة جودة التعليم والتدريب 5
  10 بنك الإسكان 6
  2 بورصة البحرين 7
  1 بوليتكنك البحرين 8
1 6 جامعة البحرين 9
  11 جهاز المساحة والتسجيل العقاري 10
4 9 ديوان الخدمة المدنية 11
  3 شركة زين 12
  3 شركة فيفا 13
  1 شركة مطار البحرين 14
  4 مجلس التنمية الإقتصادية 15
  8 مجلس المناقصات 16
  3 مركز البحرين للدراسات والبحوث 17
  4 معهد الإدارة العامة 18
  4 معهد البحرين للتنمية السياسية 19
  5 هيئة البحرين للسياحة والمعارض 20
  1 هيئة التشريع والافتاء القانوني 21
6 17 هيئة الكهرباء والماء 22
6 27 هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية 23
  3 هيئة تنظيم سوق العمل 24
  5 هيئة شئون الإعلام 25
  1 المتحدة للتأمين 26
  6 وزارة الإسكان 27
  38 وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 28
1 16 وزارة التربية والتعليم 29
  10 وزارة الخارجية 30
  1 وزارة الداخلية 31
  7 وزارة الداخلية - الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة 32
6 11 وزارة الداخلية - الإدارة العامة للمرور 33
1 9 وزارة الداخلية - شئون الجمارك 34
9 21 وزارة الصحة 35
  20 وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 36
  1 وزارة الطاقة 37
  46 وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 38
2 28 وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف - الشئون الإسلامية 39
2 24 وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 40
  2 وزارة المالية 41
  18 وزارة المواصلات والإتصالات 42
  6 وزارة شئون الشباب والرياضة 43
38 418 المجموع الكلي   

 

290  مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة عبر البوابة الوطنية
23 عدد الخدمات المفعلة على تطبيقات الهاتف
313 إجمالي عدد الخدمات المفعلة
105 مجموع الخدمات الإلكترونية الغير المفعلة
418 إجمالي عدد الخدمات المدشنة

 

أكثر الخدمات استخداما

  • خدمات الإدارة العامة للمرو
  • دفع المخالفات المرورية
  • خدمات الكهرباء والماء
  • خدمات بطاقة الهوية
  • دفع فاتورة الكهرباء والماء
  • سجليَ المروري
  • خدمات المحاكم والقضايا
  • خدمات موظفي الخدمة المدنية
  • خدمات مدرسة تدريب السياقة

تمكين التحول الإلكتروني في الخدمات الحكومية

انطلاقا من تطلعات القيادة الرشيدة والرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، والتي تلتقي مع الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية الهادفة إلى التحول الإلكتروني والارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات، تم استحداث قسم التغيير في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بهدف التوجيه الى استخدام الخدمات الإلكترونية وتوفيرها للمستفيدين سواء من المواطنين أو المقيمين عبر القنوات الإلكترونية المتعددة كخيار أول وتحقيق معدلات استخدام عالية تسهم في رفع كفاءة تقديم الخدمات الحكومية وخفض تكاليف  توفيرها وذلك عبر منهجيات إدارة التغيير و بالتعاون مع الجهات المقدمة لتلك الخدمات  لتحقيق الرضا العام من الخدمات الحكومية.

وعليه حرصت القيادة الرشيدة على دعم هذا التوجه من خلال التعاون المثمر بين الهيئة ومكتب النائب الأول لسمو مجلس الوزراء لتحقيق أعلى نسبة استخدام ل25 خدمة إلكترونية تم اختيارها بعناية بناءاً على المعايير أعلاه، كما وإن تظافر الجهود مع الجهات الحكومية المختلفة ساهم في نجاح تحقيق الهدف المرجو من جعل القنوات الإلكترونية الخيار الأول لإتمام المعاملات. وفيما يلي قائمة ببعض الخدمات التى تعد خير مثال على هذا النجاح:

 

نسبة التحول الإلكتروني القناة الخدمة الإلكترونية القطاع الرقم
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل المستخدمين الجدد للتدريب الإلكتروني التوظيف 1
 
%100

البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

تطبيق الأجهزة الذكية
إصدار شهادات الراتب أو الخدمة
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية عرض الفاتورة الحالية – التأمين الإجتماعي
%94 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية التعديل السنوي للأجور – التأمين الإجتماعي
%68 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل العمالة الوطنية 
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل عقد الإيجار أعمال وتجارة 2
%85 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية المناقصات الإلكترونية على الانترنت  - الموردين
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تقديم الطلبات لملف التنفيذ التشريعات والمحاكم 3
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

فتح ملف التنفيذ
(خطوة دفع رسوم فتح ملف التنفيذ متاحة على منصة الحكومة الإلكترونية بالإضافة على البوابة)

%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية الاستعلام عن الطلبات لملفات التنفيذ
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية دفع المستحقات لملف التنفيذ 
%90 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية خدمة القبول الالكتروني التعليم 4
%59 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية إصدار نسخ الإفادات و كشف الدرجات لطلبة المدارس
95%

البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

منصة الحكومة الإلكترونية

طلب اصدار شهادة الميلاد الصحة، والسلامة، والبيئة 5

 

إحصائيات المعاملات الخدماتية

الربع الثاني لسنة 2017

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
86,617 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
41,487 سجلات 2
21,596 حجز موعد امتحان السياقة 3
11,709 تجديد بطاقة الهوية 4
11,679 تجديد تسجيل المركبة 5
11,117 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 6
7,326 الاستعلام ودفع الفواتير (الكهرباء والماء) 7
7,066 دفع المخالفات المرورية 8
6,007 اصدار بطاقة الهوية 9
5,013 تجديد جواز السفر 10

 

الربع الأول لسنة 2017

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
74,891 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
44,029 سجلات 2
20,165 دفع المخالفات المرورية 3
8,449 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 4
6,705 تجديد تسجيل المركبة 5
5,885 الاستعلام ودفع الفواتير (الكهرباء والماء) 6
4,978 خدمات فيفا 7
4,410 طلب إصدار شهادة الميلاد 8
4,009 تجديد رخصة السياقة 9
3,397 تجديد جواز السفر 10

إحصائيات السنوات السابقة

2016

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
288,190 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
168,983 سجلات 2
30,537 دفع المخالفات المرورية 3
26,646 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 4
19,717 خدمات الكهرباء والماء 5
16,977 خدمات فيفا 6
16,253 تجديد تسجيل المركبة 7
12,877 تجديد رخصة السياقة 8
9,256 طلب إصدار شهادة الميلاد 9
7,907 خدمات زين 10

 

2015

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
252,962 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
49,616 سجلات 2
37,061 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 3
25,409 دفع المخالفات المرورية 4
13,555 خدمات فيفا 5
12,785 خدمات الكهرباء والماء 6
8,020 تجديد رخصة السياقة 7
7,687 تسجيل عقد الإيجار 8
7,360 تجديد تسجيل المركبة 9
5,018 خدمات زين 10
 

إحصائيات مركز الاتصال الوطني

الشهر أغسطس 2017 سبتمبر 2017 أكتوبر 2017
عدد المكالمات 32,831 26,491 33,476
عدد المحادثات المباشرة 5,638 5,231 5,662
عدد المعاملات المالية 42 37 56
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 5,689 د.ب 6,333 د.ب 5,340 د.ب
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2017).

إحصائيات متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية \ تطبيقات الأجهزة الذكية

الشهر أغسطس 2017 سبتمبر 2017 أكتوبر 2017
إجمالي الخدمات المستخدمة 447,532 457,406 493,064
عدد المعاملات المالية 10,127 9,967 12,036
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 716,301 د.ب  737,003 د.ب 825,266 د.ب
إجمالي عدد مرات تحميل التطبيقات 27,392 21,850 22,378
التطبيق الأكثر إستخداماً خدمات المرور نتائج الطلبة الدراسية خدمات المرور
مجموع التطبيقات المفعلة 11
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2017).

إحصائيات منصات الحكومة الإلكترونية

الشهر أغسطس 2017 سبتمبر 2017 أكتوبر 2017
إجمالي الخدمات المستخدمة 10,526 10,191 11,183
عدد المعاملات المالية 2,392 2,105 2,271
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 53,321 د.ب 81,064 د.ب 82,099  د.ب 
أكثر الخدمات أستخداما دفع المخالفات المرورية دفع المخالفات المرورية تجديد تسجيل المركبات
موقع الجهاز الأكثر استخداماً الإدارة العامة للمرور الإدارة العامة للمرور الإدارة العامة للمرور
مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة على منصات الحكومة الإلكترونية 10
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2017).


آخر تحديث للصفحة: ٠٦ ديسمبر، ٢٠١٧