إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

كيف تقيم مدى سهولة استخدام خدمات بطاقة الهوية الإلكترونية عبر bahrain.bh لتحديث بيانات بطاقة الهوية مثل بيانات العمل وبيانات التعليم؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

سهل جداً

4,314

54%

سهل إلى حد ما

1,724

21%

صعب

825

10%

صعب جدً

1,049

13%

 

العدد الكلي للأصوات: 7,912

 مارس 2022 - أغسطس 2022

الإجراءات المتخذة: بناءً على نتائج استطلاع رأي مستخدمي الخدمات الإلكترونية لبطاقة الهوية تم إجراء بعض التحسينات على الخدمة الإلكترونية لتلبية احتياجات المستخدمين وتقديم تجربة استخدام أفضل، إذ أصبح بإمكان المستخدمين الآن استرجاع البيانات الشخصية تلقائيًا من الجهات الحكومية المعنية ويمكن للمستخدم مراجعتها والموافقة عليها لحفظها في نظام بطاقة الهوية، وتشمل هذه البيانات بيانات صاحب العمل والمسمى الوظيفي وبيانات جواز السفر، ويتم تقديم جميع تفاصيل السجل المدني في قائمة سهلة العرض بحيث يمكن للمستخدم تحديد التفاصيل التي يرغب بتحديثها وإرفاق جميع المستندات الداعمة المطلوبة بسرعة وسهولة. كما يمكن للمستخدمين الآن الاستعلام عن حالة طلبات تحديث بيانات السجل الشخصي إلكترونياً. وتتم مراقبة ملاحظات المستخدمين باستمرار عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونظام تواصل، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لذلك.

عند استخدامك لخدمات بطاقة الهوية الإلكترونية عبر bahrain.bh لإصدار او تجديد بطاقة الهوية، فما هو الخيار الأنسب لك لاستلام البطاقة ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

الاستلام على عنوان المنزل أو العنوان البريدي

9,458

65%

الاستلام من أي مكان تتواجد به في مملكة البحرين

3,295

22%

الاستلام شخصياً عبر زيارة احد مراكز بطاقة الهوية

1,697

11%

العدد الكلي للأصوات: 14,450

 فبراير 2021 - فبراير 2022

هل تؤيد أن يكون التعلم الإلكتروني جزء من العام الدراسي القادم؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

نعم

19541

63%

لا

9854

31%

لا أعلم

1512

4%

العدد الكلي للأصوات: 30,907

يوليو 2020 - أكتوبر 2020

الإجراءات المتخذة: استجابة لرأي الجمهور حول تطبيق التعليم الإلكتروني ليكون جزءًا من العام الدراسي ، أتاحت وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور اختيار نموذج التعليم الأنسب لأطفالهم ، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو بالحضور فعليًا. إذ حصل الطلاب على خيار البقاء في المنزل وأداء دروسهم عن بعد أو تلقي التعليم إلكترونياً بالانتظام في مدارسهم مع إطار زمني للحضور خاص بكل مدرسة داخل مملكة البحرين، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية لحماية الطلبة واستكمال ساعات التعلم المطلوبة عن بعد من خلال الفصول الافتراضية والبوابة التعليمية ومقاطع الفيديو والدروس التلفزيونية وغيرها من التقنيات المناسبة.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إعداد دليل شامل للبروتوكولات الصحية وإرشادات العودة المدرسية، والذي يتضمن إجراءات احترازية قبل دخول المؤسسة التعليمية وأثناء حضور الفصول الدراسية والتعامل مع الحالات الطارئة، بما في ذلك تشكيل فريق صحي في كل مدرسة مسؤول عن تنظيم الإجراءات الصحية وتنفيذها، ووضع ضوابط استقبال الطلاب في بداية كل يوم دراسي.

لم يتوقف التعليم خلال جائحة كورونا واستمر بشكل افتراضي، وبناءً على رأي الجمهور أتاحت وزارة التربية والتعليم كلا الخيارين التعلم الافتراضي والحضور الفعلي لجميع المدارس داخل مملكة البحرين بما يتناسب مع احتياجات أولياء الأمور والطلاب لآلية التعليم التي يشعرون براحة أكبر معها.

هل قمت بتجربة الخدمات الإلكترونية المقدمة من مستشفي الملك حمد الجامعي عبر تطبيق "صحتي" المتوفر على متجر التطبيقات bahrain.bh/app ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

نعم

513

15%

لا

1485

45%

لم أستخدم تطبيق "صحتي"

1251

38%

العدد الكلي للأصوات: 3249

ابريل 2020 - يونيو 2020

الإجراءات المتخذة: أظهرت نتيجة الاستطلاع أن مستخدمى التطبيق يرغبون في استخدام الخدمات الإلكترونية من المستشفيات العامة في المملكة من خلال تطبيق صحتي، وبناء على ذلك تم وضع خطة عمل لضم خدمات إلكترونية من مستشفيات عامة أخرى في التطبيق. كما تم إطلاق حملة إعلانية لتوعية وتثقيف الجمهور حول الخدمات الإلكترونية والمميزات المختلفة على تطبيق صحتي لحث المستخدمين على تحميل التطبيق والاستفادة من ميزاته.

كيف تقيم ميزة "مواقع كاميرات السرعة" في تطبيق خدمات المرور؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

494

54%

جيد

118

13%

سيء

107

11%

لم أستخدم التطبيق

181

20%

العدد الكلي للأصوات: 900

يناير 2020 - مارس 2020