إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

كيف قمت بإصدار أو تجديد بطاقة الهوية الخاصة بك مؤخراً؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
 إلكترونياً عبر bahrain.bh 796 66%
زيارة أحد مراكز بطاقة الهوية التابعة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية 399 33%


العدد الكلي للأصوات: 1195

فبراير 2018

الإجراءات المتخذة: أظهرت نتائج الاستطلاع نجاح تنفيذ الحملة التسويقية في نقل سلوكيات المستخدمين من التوجه إلى مراكز خدمات بطاقة الهوية إلى إجراء خدماتهم إلكترونياً والاستفادة من "خدمات العائلة" التي تم إضافتها حديثا على bahrain.bh. وقد تم تطوير "خدمات العائلة" للسماح لرب الأسرة بالقيام بخدمات بطاقة الهوية لجميع أفراد العائلة إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد معاً.

أي من الخدمات الإلكترونية التالية ترغب في رؤيتها على Bahrain.bh قريبا؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
قائمة الصيدليات المرخصة 124 6%
توجيه أسئلة للأطباء إلكترونياً 668 32%
إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً 958 46%
التبليغ عن خلل في إمدادات الكهرباء والماء 289 14%


العدد الكلي للأصوات: 2039

نوفمبر 2017

الإجراءات المتخذة: ساعدتنا نتائج هذا الاستطلاع في التعرف على الخدمات الإلكترونية الأكثر طلبا من الجمهور وركزنا جهودنا على تنفيذ هذه الخدمات الإلكترونية. فقد تم إضافة خدمة توجيه أسئلة للأطباء إلكترونيا  عبر تطبيق "صحتي" وهو متوفر الآن من خلال متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية، وتتعاون حالياً هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع الإدارة العامة للمرور لدراسة إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً عبر البوابة الوطنية  bahrain.bh. نتقدم بالشكر لجميع المشاركين في هذا الاستطلاع على مساهمتهم في تطوير خدماتنا.

كيف تقيم التطبيق الإلكتروني لنظام "تواصل"؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
ممتاز 446 43%
جيد 167 16%
لم أستخدم تطبيق "تواصل" حتى الآن 200 19%
سيء 206 20%


العدد الكلي للأصوات: 1019

أغسطس 2017

الإجراءات المتخذة: نُقدر تفاعل عملائنا مع الاستطلاع، وقد ساعدنا هذا على تحديد بعض من مواطن الخلل في تطبيق تواصل. فقد تم تحسين ميزة” صور لنطور” بحيث أصبحت آليه للإبلاغ عن الحالات أسهل وأسرع. كما تم تحديث لوحة التحكم الخاصة بالجهات الحكومية في النظام لتطوير أداء الجهات الحكومية المشاركة وجعل عملية المراجعة والإبلاغ أسهل، مما سيؤدي إلى زيادة رضا العملاء نتيجة لخفض الإطار الزمني الازم للاستجابة للطلب. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الآن تقديم اقتراحاتهم وشكاواهم عبر اكثر من قناة اتصال، عبر الموقع الإلكتروني لنظام تواصل أو عبر تطبيق الأجهزة الذكية.

أي من الأمور التالية تقترح تطويرها في bahrain.bh ؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
مظهر الصفحة 178 21%
محتوى الصفحة 75 9%
محرك البحث 139 16%
الوصول للخدمات الإلكترونية التي تحتاجها 427 52%


العدد الكلي للأصوات: 819

يونيو 2017

الإجراءات المتخذة: هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تأخذ رأي العملاء بعين الاعتبار بشأن استفادتهم من الخدمات المتوفرة على البوابة الوطنية وذلك عبر تطوير محرك البحث، وجعل آلية البحث فيه مشابهة للآلية المستخدمة في محرك البحث جوجل، بما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحتوى المطلوب دون صعوبة.

كيف تقيم سهولة الحصول على الخدمات الإلكترونية المطلوبة على موقع bahrain.bh ?

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
سهلة 482 38%
تحتاج إلى القليل من الوقت 258 20%
تحتاج إلى الكثير من الوقت 169 31%
معقدة 358 28%


العدد الكلي للأصوات: 1,267

يوليو 2016

الإجراءات المتخذة: بعد الاطلاع على مخرجات الاستطلاع، أضافت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية كلمات لتمييز  الخدمات الإلكترونية مثل "قريباً"، " محدثة"، وغيرها. بالإضافة إلى تعزيز طرق الترويج وذلك عبر إرسال روابط للعملاء تقودهم مباشرة إلى الخدمة.