مقدمة
كيف تقيّم تجربة استخدامك لخدمات بطاقة الهوية إلكترونياً عبر bahrain.bh ؟
ممتاز
1166
62%
جيد
321
17%
ضعيف
225
12%
لم أستخدم الخدمة
140
7%
العدد الكلي للأصوات: 1852
أبريل 2018
الإجراءات المتخذة: نُقدر تفاعل عملائنا مع الاستطلاع، وقد حفزنا ذلك لإضافة خيارات ومزايا جديدة لخدمات بطاقة الهوية، من بينها إمكانية تعديل الصورة المرفقة إلكترونياً لضمان إدخالها بطريقة صحيحة، والتحكم في عملية ضبط مقاساتها بما يوافق المتطلبات والمعايير الخاصة بقبول الصورة، مما يسهم في سرعة إنجاز الطلبات. كما أصبح بالإمكان التقدم إلكترونياً بطلب إصدار بطاقة بدل فاقد باستخدام الصورة السابقة إن لم تمض مدة سنة على آخر تحديث لها، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على خدمة حجز المواعيد، حيث تم إبراز الأوقات التي يقل فيها عدد المراجعين بشكل أوضح لتفادي الانتظار لفترات طويلة.
كيف قمت بإصدار أو تجديد بطاقة الهوية الخاصة بك مؤخراً؟
إلكترونياً عبر bahrain.bh
796
66%
زيارة أحد مراكز بطاقة الهوية التابعة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية
399
33%
العدد الكلي للأصوات: 1195
فبراير 2018
الإجراءات المتخذة: أظهرت نتائج الاستطلاع نجاح تنفيذ الحملة التسويقية في نقل سلوكيات المستخدمين من التوجه إلى مراكز خدمات بطاقة الهوية إلى إجراء خدماتهم إلكترونياً والاستفادة من "خدمات العائلة" التي تم إضافتها حديثا على bahrain.bh. وقد تم تطوير "خدمات العائلة" للسماح لرب الأسرة بالقيام بخدمات بطاقة الهوية لجميع أفراد العائلة إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد معاً.
أي من الخدمات الإلكترونية التالية ترغب في رؤيتها على Bahrain.bh قريبا؟
قائمة الصيدليات المرخصة
124
6%
توجيه أسئلة للأطباء إلكترونياً
668
16%
إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً
958
46%
التبليغ عن خلل في إمدادات الكهرباء والماء
289
14%
العدد الكلي للأصوات: 2039
نوفمبر 2017
الإجراءات المتخذة: ساعدتنا نتائج هذا الاستطلاع في التعرف على الخدمات الإلكترونية الأكثر طلبا من الجمهور وركزنا جهودنا على تنفيذ هذه الخدمات الإلكترونية. فقد تم إضافة خدمة توجيه أسئلة للأطباء إلكترونيا عبر تطبيق "صحتي" وهو متوفر الآن من خلال متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية، وتتعاون حالياً هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع الإدارة العامة للمرور لدراسة إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً عبر البوابة الوطنية bahrain.bh. نتقدم بالشكر لجميع المشاركين في هذا الاستطلاع على مساهمتهم في تطوير خدماتنا.
كيف تقيم التطبيق الإلكتروني لنظام "تواصل"؟
ممتاز
446
43%
جيد
167
16%
لم أستخدم تطبيق "تواصل" حتى الآن
200
19%
سيء
206
20%
العدد الكلي للأصوات: 1019
أغسطس 2017
الإجراءات المتخذة: نُقدر تفاعل عملائنا مع الاستطلاع، وقد ساعدنا هذا على تحديد بعض من مواطن الخلل في تطبيق تواصل. فقد تم تحسين ميزة” صور لنطور” بحيث أصبحت آليه للإبلاغ عن الحالات أسهل وأسرع. كما تم تحديث لوحة التحكم الخاصة بالجهات الحكومية في النظام لتطوير أداء الجهات الحكومية المشاركة وجعل عملية المراجعة والإبلاغ أسهل، مما سيؤدي إلى زيادة رضا العملاء نتيجة لخفض الإطار الزمني الازم للاستجابة للطلب. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الآن تقديم اقتراحاتهم وشكاواهم عبر اكثر من قناة اتصال، عبر الموقع الإلكتروني لنظام تواصل أو عبر تطبيق الأجهزة الذكية.
أي من الأمور التالية تقترح تطويرها في bahrain.bh ؟
مظهر الصفحة
178
21%
محتوى الصفحة
75
9%
محرك البحث
139
16%
الوصول للخدمات الإلكترونية التي تحتاجها
427
52%
العدد الكلي للأصوات: 819
يونيو 2017
الإجراءات المتخذة: هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تأخذ رأي العملاء بعين الاعتبار بشأن استفادتهم من الخدمات المتوفرة على البوابة الوطنية وذلك عبر تطوير محرك البحث، وجعل آلية البحث فيه مشابهة للآلية المستخدمة في محرك البحث جوجل، بما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحتوى المطلوب دون صعوبة.