مقدمة
هل تعتقد أن المدونة الإلكترونية وسيلة مفيدة للتواصل مع أصحاب القرار بالحكومة؟
نعم
2175
37%
لا
842
14%
لا أعلم
2775
47%
العدد الكلي للأصوات: 5792
الإجراءات المتخذة: في يوليو 2009 أطلقت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أول مدونة إلكترونية رسمية عبر البوابة الوطنية bahrain.bh . تسمح المدونة لكافة العملاء بإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول أي موضوع سواء كان يتعلق ببرنامج الحكومة الإلكترونية أو الوزارات أو الجهات الحكومية.
هل تود إنجاز جميع معاملاتك الحكومية من خلال رقم إتصال هاتفي موحد؟
نعم
5228
78%
لا
1229
18%
لا أعلم
189
2%
العدد الكلي للأصوات: 6646
الإجراءات المتخذة: وقعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية اتفاقية في أكتوبر 2009 مع ميرشانتس، الشركة الرائدة في تقديم حلول مراكز الاتصال، ولذلك لإنشاء "صلة الخليج" التي ستنشئ وتدير مركز الاتصال الوطني (80008001)، الذي يعد قناة متكاملة لتقديم الخدمات الإلكترونية ، تهدف لتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين البحرينيين، والمقيمين، والزوار، ورجال الأعمال.
هل أعجبك الموقع الجديد للحكومة الإلكترونية؟
نعم
5039
53.5%
لا
3716
39.5%
لا أعلم
652
7%
العدد الكلي للأصوات: 9407
الإجراءات المتخذة: تم بذل المزيد من الجهود لتطوير تصميم البوابة الوطنية.
هل تفضل دفع المخالفات المرورية على الإنترنت؟
لا
906
47.2%
نعم
899
46.8%
لا أعلم
116
6%
العدد الكلي للأصوات: 1921
الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات المعنية لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات المرور للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.
هل تفضل دفع فواتير الكهرباء والماء على الإنترنت؟
لا
540
53.8%
نعم
418
41.6%
لا أعلم
47
4.6%
العدد الكلي للأصوات: 1005
الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات الحكومية لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات الكهرباء والماء للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.