إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

ما مدى رضاك عن نظام الوميض الأخضر المتقطع للإشارات الضوئية الذي تم تجربته على شارع الفاتح، وشارع ولي العهد؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

غير راض

200

4%

لا أعلم

389

8%

راض

896

19%

غير راض إطلاقاً

277

6%

راض جداً

2955

63%

العدد الكلي للأصوات: 4717

مارس 2019 - يونيو 2019

الإجراءات المتخذة: بدأت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتعميم نظام "الوميض المتقطع" على الإشارات الضوئية في عشر تقاطعات رئيسية في المملكة سعياً لتعزيز السلامة المرورية، حيث انخفضت نسبة التجاوزات المرورية وتجاوزات الإشارة الحمراء خلال فترة تجربة النظام على تقاطع شارع الفاتح مع شارع الشيخ دعيج وتقاطع شارع ولي العهد مع مدخل المستشفى العسكري. وجاري العمل على تطبيق نظام الوميض المتقطع على عدد أكبر من الإشارات الضوئية في الشوارع الرئيسية في المملكة

ماهي الإحصائيات التي ترغب باستعراضها على منصة البيانات المفتوحة؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

غير راض إطلاقاً

277

6%

لا أعلم

389

8%

غير راض

200

4%

راض

869

19%

راض جداً

2955

63%

العدد الكلي للأصوات: 601

فبراير 2019

ماهو رأيك في مستوى تفاعل الجهات الحكومية في النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

1078

54%

جيد

338

17%

سيء

306

15%

لم أستخدم نظام تواصل

251

12%

العدد الكلي للأصوات: 1973

نوفمبر 2018 - يناير 2019

الإجراءات المتخذة: يتم متابعة الجهات الحكومية التي لديها تأخير في الرد وحثهم على الاستجابة السريعة لملاحظات المواطنين في نظام تواصل. كما تقوم الحكومة بتحفيز الجهات الحكومية على التواصل الفعال في نظام تواصل من خلال تكريم الجهات المتميزة في الملتقى الحكومي السنوي.

كيف قمت بدفع قيمة زكاتك هذا العام ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

إلكترونياً عبر bahrain.bh

112

11%

طرق أخرى

428

42%

إلكترونياً عبر تطبيق اسلاميات المحدث

46

4%

الدفع مباشرة لصندوق الزكاة والصدقات

416

41%

العدد الكلي للأصوات: 1002

يوليو - أكتوبر 2018

الإجراءات المتخذة: نظرًا لأن الغالبية من العينة المشاركة تفضل طرقًا أخرى لدفع زكاة أموالهم ، فسيتم استخدام نتائج الاستطلاع للتخطيط لتثقيف الجمهور حول الخيارات الإلكترونية المختلفة لتشجيع استخدامها، بالإضافة إلى التخطيط لاستطلاع لتقييم تجربة الاستخدام للأشخاص الذين استخدموا الخدمة.

 

كيف تقيم تطبيق "خدمات المرور" المتوفر على متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrian.bh/apps ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

1159

54%

جيد

384

17%

لم استخدم التطبيق

202

9%

سيء

398

18%

العدد الكلي للأصوات: 2143

يونيو 2018

الإجراءات المتخذة: شكرا لجميع المشاركين في هذا الاستطلاع. لقد ساعدتنا نتائج هذا الاستطلاع على تركيز جهودنا على تعزيز مميزات التطبيق من أجل الوصول إلى مستخدمين جدد عبر معالجة أي معوقات تقنية قد تؤثر على تجربة العميل أثناء استخدام تطبيق خدمات المرور. ستواصل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية جهودها في تعزيز التطبيق وترويجه إلى جمهور أوسع والاستمرار بقياس مدى رضا العملاء.