إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية تزودنا بمعلومات هامة عن حاجات ورغبات عملائنا وتساعدنا على ملاحظة الإتجاهات الناشئة لكي نتعامل معها ونستجيب لها بشكل أفضل.

تحتوى هذه الصفحة على أهم إحصائيات قنوات الحكومة الإلكترونية. 

إضغط هنا لتحميل أحدث إحصائيات  قنوات الحكومة الإلكترونية  (مايكروسوفت إكسل، 124 كيلوبايت، 4 أوراق).

للمزيد من الحقائق والمعلومات حول مملكة البحرين اضغط هنا.

إحصائيات البوابة الوطنية

الشهر أغسطس 2018 سبتمبر 2018 أكتوبر 2018
عدد الزيارات 455,394 489,866 476,239
عدد الصفحات المستعرضة  3,291,918 3,499,607 3,704,694
عدد المعاملات المالية 87,044 94,790 96,641
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 10,659,660 9,358,716 9,076,615
عدد الصفحات المستعرضة (لكل زيارة) 7.2

7.1

7.3
متوسط الوقت المستغرق (لكل زيارة) 00:09:31 00:09:21 00:09:39
  • إجمالي عدد الصفحات المستعرضة لموقع البوابة الوطنية منذ تدشين* البوابة بلغ 186,384,508.
  • عدد المعاملات المالية المنجزة منذ تدشين* البوابة بلغ 3,761,270 معاملة.
  • إجمالي مبالغ المعاملات المالية منذ تدشين* البوابة بلغ 308,478,482** دينار بحريني .
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2018).

* تم إطلاق موقع البوابة الوطنية في 23 مايو 2007
**يتضمن معاملات نظام سجلات منذ ديسمبر 2014 إلى اليوم.

 

إجمالي عدد الصفحات المستعرضة سنوياً

  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2018).

 

إجمالي مبالغ المعاملات المالية سنوياً

  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2018).

موجز الخدمات الإلكترونية عن كل جهة حكومية

قيد التنفيذ منجزة الوزارة / الهيئة الرقم
  4 المتحدة للتأمين 1
  3 النيابة العامة 2
5 15 الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي  3
  2 الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 4
  6 هيئة جودة التعليم والتدريب 5
  10 بنك الإسكان 6
  2 بورصة البحرين 7
  1 بوليتكنك البحرين 8
  6 جامعة البحرين 9
  11 جهاز المساحة والتسجيل العقاري 10
1 13 ديوان الخدمة المدنية 11
  3 شركة زين 12
  3 شركة فيفا 13
  1 شركة مطار البحرين 14
  4 مجلس التنمية الإقتصادية 15
  8 مجلس المناقصات 16
  3 مركز البحرين للدراسات والبحوث 17
  4 معهد الإدارة العامة 18
  4 معهد البحرين للتنمية السياسية 19
  5 هيئة البحرين للسياحة والمعارض 20
  1 هيئة التشريع والافتاء القانوني 21
6 18 هيئة الكهرباء والماء 22
13 29 هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية 23
  3 هيئة تنظيم سوق العمل 24
  5 هيئة شئون الإعلام 25
  1 المتحدة للتأمين 26
  6 وزارة الإسكان 27
  39 وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 28
4 16 وزارة التربية والتعليم 29
  10 وزارة الخارجية 30
  1 وزارة الداخلية 31
12 7 وزارة الداخلية - الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة 32
2 14 وزارة الداخلية - الإدارة العامة للمرور 33
1 9 وزارة الداخلية - شئون الجمارك 34
  32 وزارة الصحة 35
8 13 وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 36
  2 الهيئة الوطنية للنفط والغاز 37
11 50 وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 38
  32 وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف - الشئون الإسلامية 39
  26 وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 40
  2 وزارة المالية 41
  18 وزارة المواصلات والإتصالات 42
3 5 وزارة شئون الشباب والرياضة 43
65 454 المجموع الكلي   

 

341  مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة 
303 عدد الخدمات المفعلة على البوابة الوطنية
38  عدد الخدمات المفعلة على تطبيقات الأجهزة الذكية
31 عدد الخدمات الإلكترونية الموقفة مؤقتاً بسبب الصيانة
82 *عدد الخدمات الإلكترونية الملغاة
454   إجمالي عدد الخدمات المدشنة على البوابة الوطنية

*الخدمات الإلكترونية الملغاة تشمل الخدمات التي تم إعادة تطويرها ودمجها مع خدمات إلكترونية / تطبيقات ذكية أخرى، أو تم إطلاق خدمات إلكترونية/تطبيقات ذكية بديلة عنها، او بانتفاء الغرض الاجرائي منها. 

تمكين التحول الإلكتروني في الخدمات الحكومية

انطلاقا من تطلعات القيادة الرشيدة والرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، والتي تلتقي مع الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية الهادفة إلى التحول الإلكتروني والارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات، تم استحداث قسم التغيير في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بهدف التوجيه الى استخدام الخدمات الإلكترونية وتوفيرها للمستفيدين سواء من المواطنين أو المقيمين عبر القنوات الإلكترونية المتعددة كخيار أول وتحقيق معدلات استخدام عالية تسهم في رفع كفاءة تقديم الخدمات الحكومية وخفض تكاليف  توفيرها وذلك عبر منهجيات إدارة التغيير و بالتعاون مع الجهات المقدمة لتلك الخدمات  لتحقيق الرضا العام من الخدمات الحكومية.

وعليه حرصت القيادة الرشيدة على دعم هذا التوجه من خلال التعاون المثمر بين الهيئة ومكتب النائب الأول لسمو مجلس الوزراء لتحقيق أعلى نسبة استخدام ل25 خدمة إلكترونية تم اختيارها بعناية بناءاً على المعايير أعلاه، كما وإن تظافر الجهود مع الجهات الحكومية المختلفة ساهم في نجاح تحقيق الهدف المرجو من جعل القنوات الإلكترونية الخيار الأول لإتمام المعاملات. وفيما يلي قائمة ببعض الخدمات التى تعد خير مثال على هذا النجاح:

 

نسبة التحول الإلكتروني القناة الخدمة الإلكترونية القطاع الرقم
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل المستخدمين الجدد للتدريب الإلكتروني التوظيف 1
 
%100

البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

تطبيق الأجهزة الذكية
إصدار شهادات الراتب أو الخدمة
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية عرض الفاتورة الحالية – التأمين الإجتماعي
%94 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية التعديل السنوي للأجور – التأمين الإجتماعي
%68 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل العمالة الوطنية 
%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تسجيل عقد الإيجار أعمال وتجارة 2
%85 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية المناقصات الإلكترونية على الانترنت  - الموردين
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية تقديم الطلبات لملف التنفيذ التشريعات والمحاكم 3
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

فتح ملف التنفيذ
(خطوة دفع رسوم فتح ملف التنفيذ متاحة على منصة الحكومة الإلكترونية بالإضافة على البوابة)

%100 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية الاستعلام عن الطلبات لملفات التنفيذ
%36 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية دفع المستحقات لملف التنفيذ 
%90 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية خدمة القبول الالكتروني التعليم 4
%59 البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية إصدار نسخ الإفادات و كشف الدرجات لطلبة المدارس
95%

البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية

منصة الحكومة الإلكترونية

طلب اصدار شهادة الميلاد الصحة، والسلامة، والبيئة 5

 

إحصائيات المعاملات الخدماتية

الربع الثاني لسنة 2018

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
139,432 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
122,751 دفع المخالفات المرورية 2
55,627 تجديد تسجيل المركبة 3
48,658 تجديد بطاقة الهوية 4
39,078 خدمة القبول الإلكتروني (جامعة البحرين) 5
38,792 الاستعلام ودفع الفواتير 6
35,090 تجديد جواز السفر 7
22,637 إصدار نسخ الإفادات و كشف الدرجات لطلبة المدارس 8
18,988 تجديد رخصة السياقة 9
9,630 إصدار بطاقة الهوية لخدم المنازل 10

 

الربع الأول لسنة 2018

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
133,749 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
130,535 دفع المخالفات المرورية 2
50,097 تجديد تسجيل المركبة 3
47,469 تجديد بطاقة الهوية 4
46,548 حجز موعد امتحان السياقة 5
35,819 الاستعلام ودفع الفواتير (الكهرباء والماء) 6
35,634 تجديد جواز السفر 7
19,734 تجديد رخصة السياقة 8
13,909 اصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة الهوية 9
10,805 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 10

إحصائيات السنوات السابقة

2017

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
696,521  دفع المخالفات المرورية 1
460,578 دفع فاتورة الكهرباء والماء 2
149,494 تجديد رخصة السياقة 3
128,801  تجديد بطاقة الهوية 4
118,84 خدمات الكهرباء والماء 5
105,572 تجديد جواز السفر 6
76,430 تجديد تسجيل المركبة 7
48,075 إصدار نسخ الإفادات و كشف الدرجات لطلبة المدارس 8
41,196 اصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة الهوية 9

 

2016

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
288,190 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
168,983 سجلات 2
30,537 دفع المخالفات المرورية 3
26,646 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 4
19,717 خدمات الكهرباء والماء 5
16,977 خدمات فيفا 6
16,253 تجديد تسجيل المركبة 7
12,877 تجديد رخصة السياقة 8
9,256 طلب إصدار شهادة الميلاد 9
7,907 خدمات زين 10

 

2015

الاستخدام الخدمة الإلكترونية الرقم
252,962 دفع فاتورة الكهرباء والماء 1
49,616 سجلات 2
37,061 دفع رسوم طلبة جامعة البحرين 3
25,409 دفع المخالفات المرورية 4
13,555 خدمات فيفا 5
12,785 خدمات الكهرباء والماء 6
8,020 تجديد رخصة السياقة 7
7,687 تسجيل عقد الإيجار 8
7,360 تجديد تسجيل المركبة 9
5,018 خدمات زين 10
 

إحصائيات مركز الاتصال الوطني

الشهر أغسطس 2018 سبتمبر 2018 أكتوبر 2018
عدد المكالمات 28,700 38,787 38,222
عدد المحادثات المباشرة 5,621 5,934 6,376
عدد المعاملات المالية 18 21 2
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 5,606 2,919 220
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2018)

إحصائيات متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية \ تطبيقات الأجهزة الذكية

الشهر أغسطس 2018 سبتمبر 2018 أكتوبر 2018
إجمالي الخدمات المستخدمة 576,479 684,200 863,765
عدد المعاملات المالية 19,976 19,892 23,326
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 1,360,273 1,303,445 1,520,621
إجمالي عدد مرات تحميل التطبيقات 35,242 42,858 44,698
مجموع التطبيقات المفعلة 11
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2018).

إحصائيات منصات الحكومة الإلكترونية

الشهر أغسطس 2018 سبتمبر 2018 أكتوبر 2018
إجمالي الخدمات المستخدمة 12,882 13,148 15,053
عدد المعاملات المالية 3,362 2,989 3,806
إجمالي مبالغ المعاملات المالية (بالدينار البحريني) 113,777 122,835 145,032
مجموع الخدمات الإلكترونية المفعلة على منصات الحكومة الإلكترونية 10
  • يتم تحديث هذه الإحصاءات شهريا (آخر تحديث: 1 نوفمبر 2018).


آخر تحديث للصفحة: ١٢ نوفمبر، ٢٠١٨