الطيران استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

ان شئون الطيران المدني هي الجهة المختصة في مملكة البحرين بتنظيم ورقابة جميع الانشطة المتعلقة بالطيران المدني والاشراف عليها وتعمل على إصدار وتنظيم اللوائح الفنية المرتبطة بالنقل والملاحة الجوية، وصلاحية الطائرات للطيران، والتي تنطبق على جميع الطائرات التي تشغل في مملكة البحرين. وتتولى شؤون الطيران مسؤولية إصدار التراخيص/التصاريح والشهادات لمختلف الأنشطة، حيت تشمل تسجيل الطائرات وتراخيص الموظفين، وعمليات الطائرات، وجداول الطيران. وبالإضافة لمسؤوليتها في توفير خدمات الأرصاد الجوية بما في ذلك تقارير وتوقعات الطقس، ومعلومات الأرصاد الجوية.

تم تأسيس مطار البحرين الدولي في عام 1927 كأول مطار في الخليج العربي، حيث كان المركز الرئيسي لعمليات الطيران في المنطقة وذلك لموقعها المتميز والاستراتيجي في قلب الخليج، فقد استطاع مطار البحرين الدولي أن يكون البوابة المثالية في ربط دول الشرق بالغرب.

يلبي مطار البحرين الدولي احتياجات العديد من شركات الطيران، كما أنه يمثل مركز توزيع رئيسي للعديد من شركات الشحن الجوي العالمية مثل DHL.

تعتبر شركة طيران الخليج الشركة الوطنية لمملكة البحرين أكبر شبكة طيران في الشرق الأوسط إذ تنظم العديد من الرحلات اليومية إلى أوروبا وآسيا ودول المنطقة.


آخر تحديث للصفحة: ٢٤ نوفمبر، ٢٠٢١