الهوية الرقمية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

  • قانون رقم (46) لسنة 2006 بشأن بطاقة الهوية (PDF، 90.0 كيلوبايت، 3 صفحات)
    بموجب هذا القانون تتولى هيئة المعلومات والحكومة إصدار وتجديد بطاقة الهوية لكل بحريني أو مقيم في مملكة البحرين، وتغيير البيانات وإصدار بدل فاقد وفقاً لنماذج الطلبات المعدة لذلك وحجية البطاقة على صحة البيانات المدرجة بها للإثبات، وتحديد الأفعال المخالفة لتوقيع الجزاءات.
  • قرار رقم (1) لسنة 2007 (PDF، 124 كيلوبايت، صفحتين) بشأن اللائحة التنفيذية لقانون بطاقة الهوية رقم (46) لسنة 2006
    يشمل القرار الأحكام المتعلقة ببطاقة الهوية وصلاحيتها، وكذلك اجراءات كلاً من إصدار، استبدال، تسليم، الغاء، فقدان أو تلف بطاقة الهوية ودفع الرسوم المقررة، فضلاً عن شموله لصلاحيات المسئول عن التسجيل وواجبات حامل بطاقة الهوية.
  • قرار رقم (3) لسنة 2008 (PDF، 40.7 كيلوبايت، صفحتين) بشأن تقديم خدمات إضافية لاستخراج بطاقة الهوية والرسوم المقررة عليها
    يتضمن تقديم الجهاز المركزي للمعلومات خدمات إضافية لتسهيل إصدار بطاقة الهوية كالتالي: خدمة سريعة لاستخراج بطاقة الهوية وخدمة زيارة الموقع.
  • قرار رقم (4) لسنة 2010 (PDF، 40.7 كيلوبايت، صفحتين) بتعديل القرار رقم (3) لسنة 2008 بشأن تقديم خدمات إضافية لاستخراج بطاقة الهوية والرسوم المقررة عليها
    يشمل القرار إعفاءالأشخاص ذو الإعاقة البدنية أو العقلية الدائمة، والعاجز والمسن الذي بلغ عمره 65 سنة فما فوق، من رسوم خدمة زيارة الموقع إذا تعذر حضور أي منهم إلى مكتب إصدار بطاقة الهوية.
  • قرار رقم (16) لسنة 2011 (PDF، 124 كيلوبايت، صفحتين) بتعديل بعض أحكام القرار رقم (1) لسنة 2007 بشأن اللائحة التنفيذية لقانون بطاقة الهوية رقم (46) لسنة 2006
    استثنى القرار المعاقون وأصحاب العاهات المستديمة التي تمنع إعاقتهم من أخذ بصمة الاصبع أو العين ومن يقل عمره عن سنة أو بلغ 70 سنة وما فوق من البصمة التي تصدر بتحديدها قرار من رئيس الجهاز.
  • قرار رقم (1) لسنة 2012 (PDF، 350 كيلوبايت، 3 صفحات) بشأن رسوم خدمات الإصدارات والمطبوعات والخدمات الإلكترونية
    جاء هذا القرار لتحديد رسوم خدمات الإصدارات والمطبوعات والخدمات الإلكترونية التي يقدمها الجهاز المركزي للمعلومات وذلك وفق الجداول المرافقة للقرار.
  • قرار رقم (2) لسنة 2012 (PDF، 112 كيلوبايت، صفحة واحدة) بشأن رسم استخدام البوابة الالكترونية
    جاء هذا القرار ليحدد رسوماً قدره ثلاثة دنانير مقابل استخدام البوابة الالكترونية وذلك لمدة صلاحية بطاقة الهوية.
  • قانون رقم (2) (PDF، 106 كيلوبايت، صفحة واحدة) لسنة 2013 بشأن اعتماد بطاقات الهوية الرسمية الصادرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
    جاء هذا القانون متضمناً اعتماد بطاقات الهوية الرسمية (الذكية) الصادرة من إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إثبات هوية مواطنيها في جميع المعاملات والاستخدامات المتعلقة بهم لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية بمملكة البحرين.
  • قرار رئيس مجلس الوزراء رقم(36) لسنة 2018 (PDF، 132 كيلوبايت، 4 صفحات) بتنظيم الاشتراطات الفنية الخاصة بإرسال وتسَلُّم وتحديث السجلات والتوقيعات الإلكترونية للجهات العامة
    يتضمن القرار مجموعة الاشتراطات الفنية التي يجب على الجهات الحكومية مراعاتها في التعامل الإلكتروني، سواء من داخل مملكة البحرين أو خارجها.


آخر تحديث للصفحة: ٠٧ يوليو، ٢٠٢١