الأمن والحماية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

  • قانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن العقوبات والتدابير البديلة
    يهدف هذا القانون إلى مواكبة نظم السياسة الجنائية المعاصرة التي اتجهت نحو الأخذ بعقوبات بديلة للعقوبات الأصلية السالبة للحرية، بما يسهم في عملية الإصلاح والتأهيل، وبما يتناسب مع الظروف الشخصية أو الصحية للجاني ويتلاءم في ذات الوقت مع طبيعة الجريمة موضوع الدعوى.
  • قانون رقم (35) لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك
    يهدف هذا القانون إلى حماية المستهلك في السوق البحريني، حيث ينظم هذا القانون حقوق المستهلك وواجبات المورد، والصلاحيات المسندة لإدارة حماية المستهلك، وضوابط المنافسة التجارية في السوق البحريني.
  • قانون رقم (17) لسنة 2015 بشأن الحماية من العنف الأسري (PDF، 117 كيلوبايت، 6 صفحات)
    بغية لحفظ كيان الأسرة وحمايتها، تقوم إدارة الارشاد الأسري بوزارة التنمية الاجتماعية أو المراكز المرخصة من الوزارة بتقديم خدمات الإرشاد الاسري والتوعية في مجال العنف، واتخاذ التدابير اللازمة للحد من العنف الاسري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطوير مناهج التعليم لنشر ثقافة نبذ العنف الأسري.
  • مرسوم بقانون رقم (4) لسنة 2001 بشأن حظر ومكافحة غسل الأموال
    تضمن تحديد ماهية جريمة غسل الأموال، والجرائم المرتبطة بها، وعقوبة هذه الجرائم، واختصاصات لجنة وضع سياسات حظر ومكافحة غسل الأموال وذكر دور المؤسسات والتزاماتها، واجراءات الوحدة المنفذة بالتحقيق وسرية المساعدات وطلب المساعدة وتبادل المعلومات من دولة أجنبية.


آخر تحديث للصفحة: ٠٧ يوليو، ٢٠٢١