live chat

إسلاميات استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك twitter linkedin ايميل مشاركة

حول تطبيق إسلاميات

هذا التطبيق مقدم من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين، يتيح التطبيق بعض الخدمات المتوفرة طوال العام وبعض الخدمات الموسمية المقدمة في شهر رمضان الفضيل. 

يمكنك الاستفادة من الخدمات التالية المتوفرة في التطبيق: 

 

  • الزكاة والصدقات جديدخدمة احتساب ودفع مبلغ الزكاة الواجب إخراجه، والتبرع لمشاريع الصدقات ودعم صندوق الزكاة والصدقات في وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف. 
  • المجالس الرمضانية متوفرة في رمضان فقط: دليل شامل لجميع المجالس الرمضانية البحرينية اليومية والأسبوعية، يشمل اسم المجلس وبيانات التواصل مع خاصية تحديد موقع المجلس على الخارطة.
  • مواقيت الصلاة: تشتمل هذه الخدمة على مواقيت الصلوات الخمس بالإضافة الى وقت الإمساكية الخاصة بشهر رمضان المبارك، مع منبه للتذكير بأوقات الصلاة.
  • القبلة: بوصلة لتحديد اتجاه القبلة.
  • المساجد والمراكز: خدمة تحديد مواقع المساجد والمراكز الإسلامية في مملكة البحرين، مع إمكانية تحديد موقع المسجد المطلوب على الخارطة.
  • الحج والعمرة: دليلاً لمنظمي حملات الحج والعمرة وبيانات الاتصال بهم وعناوين مكاتبهم، وخدمة الاستعلام عن تسجيل الحجاج.​

​​تطبيق إسلاميات

يمكنك تحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات الحكومية

الزكاة والصدقات

تتيح خدمات الزكاة والصدقات المقدمة من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف للأفراد والمؤسسات إمكانية حساب ودفع مبلغ الزكاة الواجب إخراجه سنوياً بالإضافة إلى التبرع لمشاريع الصدقة الجارية التابعة للوزارة مثل: كسوة العيد، السلة الرمضانية، كسوة الشتاء .. وغيرها بالإضافة إلى دعم صندوق الزكاة والصدقات عن طريق التبرع لدعم المشاريع الخيرية التابعة للوزارة.

 

المجالس الرمضانية

المجالس اليومية>

 المجالس المفتوحة خلال شهر رمضان الكريم على مدار أيام الإسبوع.

المجالس الإسبوعية>

المجالس المفتوحة خلال شهر رمضان الكريم في أيام معينة من الإسبوع.

في حال رغبتم  بإضافة مجلسكم إلى القائمة أو تعديل بيانات مجلسكم المتوفرة حالياً الرجاء التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني ramadan@iga.gov.bh.

 

دليل مواقع المساجد

يمكنك من خلال هذه الروابط التعرف على عناوين المساجد المنتشرة في مختلف أنحاء مملكة البحرين وتحديد مواقعها على الخارطة حسب المحافظات.

 

أوقات الصلاة

تعرف على أوقات الصلاة خلال شهر رمضان المبارك لسنة 2018/ 1439هـ والتي وضعت من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين.

Top
Complementary Content