البوابة الوطنية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

تعتبر البوابة الوطنية (www.bahrain.bh) مركزا شاملا لجميع الخدمات الحكومية الإلكترونية والقناة الرئيسية التي يتم من خلالها تقديم جميع أنواع الخدمات للأفراد وقطاعي الأعمال والحكومة وزوار البحرين من المعلومات إلى إجراء المعاملات.

يتماشى موقع البوابة الوطنية، المتوافر باللغتين العربية والإنجليزية، مع الرؤية الإستراتيجية لمملكة البحرين 2030م وذلك عبر توفير الخدمات والمعاملات التفاعلية بما فيها الدفع عبر الانترنت، وأيضا سوف يتم من خلال البوابة توفير منصة مثالية للعملاء لتقديم إقتراحاتهم وآرائهم والمشاركة في صياغة السياسات الحكومية وتحسين طرق تقديم الخدمات.

تم إطلاق موقع البوابة الوطنية في 23 مايو 2007 وتقوم هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بإدارته كجزء من الإستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين في تنفيذ البرامج الشاملة للحكومة الإلكترونية.

تم تغيير عنوان البوابة في 3 نوفمبر 2008 وذلك تماشيا مع رغبة الجمهور الذين أوضحوا من خلال دراسة إستطلاع رأي صعوبة تذكر العنوان السابق.

الخدمات الحكومية الإلكترونية ذات معدلات الإستخدام المرتفعة

أحد أهم أهداف إستراتيجية الحكومة الالكترونية لمملكة البحرين هي زيادة معدلات إستخدام الخدمات الحكومية المقدمة من خلال القنوات الإلكترونية المختلفة مقارنة بمعدلات إستخدامها من خلال القنوات التقليدية ، ومنذ بدء تطبيق الإستراتيجية في شهر ابريل 2007، كانت هناك زيادة ملحوظة في معدلات إستخدام بعض الخدمات الالكترونية ، وذلك نتيجة للجهود المبذولة لخلق البيئة المشجعة للناس على استخدام هذه الخدمات.

إحصائيات البوابة الوطنية

إحصائيات إستخدام موقع البوابة الوطنية تزودنا بمعلومات هامة عن حاجات ورغبات عملائنا وتساعدنا على ملاحظة الإتجاهات الناشئة لكي نتعامل معها ونستجيب لها بشكل أفضل.


 


آخر تحديث للصفحة: ١١ سبتمبر، ٢٠١٧