تقييم مراكز الخدمة الحكومية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

تقييم مراكز الخدمة الحكومية

حرصت حكومة مملكة البحرين في كافة مساراتها التنموية على تكريس سياسة التميز في الإنتاجية وسعت إلى تحقيقها في جميع مؤسساتها، وعززت هذا التوجه بإرادة وعزيمة، وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تم تشكيل لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية بعد صدور القرار رقم (9) لسنة 2017  والتي تهدف إلى تمكين المراكز الحكومية لدى الجهات بمملكة البحرين من تقديم أفضل الخدمات بأسرع وقت وتحقيق متطلبات وتوقعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية بأعلى درجات من الكفاءة والفاعلية و رفع أداء المؤسسات والأجهزة الحكومية إلى مستويات تنافسية من الإبداع والشفافية والمعرفة، وذلك حرصاً على تحقيق التنمية المستدامة ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.

تقييم (3)

تقييم (2)

تقييم (1)

الأخبار

تقييم (3)

تقييم (2)

تقييم (1)

أهداف تقييم مراكز الخدمات الحكومية

يهدف تقييم مراكز الخدمة الحكومية إلى إطلاق العديد من المبادرات التطويرية للارتقاء بالخدمات المقدمة من الجهات الحكومية عبر مراكز الخدمة لكونها الواجهة المباشرة مع جمهور العملاء. حيث يشكل خارطة الطريق للجهات الحكومية والتي تسعى للوصول إلى آفاق جديدة في الأداء المؤسسي والتحول إلى حكومة سباقة ومبتكرة وذكية من خلال اعتماد مجموعة من المبادئ تشمل الفاعلية والكفاءة والتطوير باستخدام مفاهيم حديثة في العمل الحكومي.
ويأتي في هذا السياق إطلاق دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية كبادرة للارتقاء بالأداء في العمل الحكومي ومواكبة التطورات على الصعيد الإداري والتقني والممارسات التي تطور قنوات إتاحة وتقديم الخدمات الحكومية وتحدث النقلة النوعية في أداء الوزارات والأجهزة الحكومية بشكل يعزز الجودة والكفاءة والتميز في العمل الحكومي بمفهومه الشامل مما يحقق مستويات عالية في رضا العملاء حول الخدمات الحكومية وقنوات تقديمها.

ومن أهداف تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية:

  • رفع كفاءة وفاعلية أداء مراكز الخدمة الحكومية
  • بث روح التنافسية بين مراكز الخدمة الحكومية لتحفيز الابتكار والابداع في مجال خدمة العملاء
  • تحفيز مبادرات الدمج والتكامل في تقديم الخدمات الحكومية
  • تفعيل دور التغذية الراجعة في تطوير أداء العمل الحكومي
  • تطبيق أفضل الممارسات في مجال خدمة العملاء
  • إرساء آلية موحدة لتقييم أداء مراكز الخدمة الحكومية

أعضاء لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية

تم تشكيل لجنة وطنية مؤلفة من أعضاء ذو خبرة ميدانية في العمل الحكومي للاشراف العام على عملية تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية والتأكد من سلاسة عملية تقييمها وفقاً لمعايير تمتاز بالشمولية والموضوعية في ظل المبادرات الحكومية الأخرى المتعلقة بالرقمنة والارتقاء بالخدمات الحكومية وقنوات تقديمها. يمتاز أعضاء اللجنة بخبراتهم الواسعة في المجالات ذات العلاقة بتطوير العمل الحكومي وتحقيق الريادة في مجالات الخدمة العامة.

أعضاء اللجنة لعام 2022 

  • السيد محمد علي القائد (رئيس اللجنة)
  • الدكتور‭ ‬رائد‭ ‬محمد‭ ‬بن‭ ‬شمس (نائب رئيس اللجنة)
  • السيد‭ ‬يوسف‭ ‬محمد‭ ‬البنخليل‭ 
  • الدكتور‭ ‬حمد‭ ‬إبراهيم‭ ‬عبدالله‭
  • السيد أسامة صالح هاشم العلوي
  • الشيخ‭ ‬معاذ‭ ‬بن‭ ‬دعيج‭ ‬آل‭ ‬خليفة 
  • الدكتور‭ ‬محمد‭ ‬عبدالله‭ ‬باقر
  • السيدة‭ ‬ندى‭ ‬عبدالمجيد‭ ‬القصاب‭ 
  • السيد‭ ‬حسين‭ ‬علي‭ ‬آل‭ ‬شهاب‭ 
  • السيدة‭ ‬فضيلة‭ ‬إبراهيم‭ ‬محمد‭ ‬الأكرم
  • ‬السيد‭ ‬أحمد‭ ‬عبدالحي‭ ‬العوضي ‬(مقرر اللجنة)

أعضاء اللجنة لعام 2019 وحتى 2021

  • السيد محمد علي القائد - هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية (رئيس اللجنة)
  • الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة - مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (نائب رئيس اللجنة)
  • الدكتورة جواهر شاهين المضحكي - هيئة جودة التعليم والتدريب
  • السيد يوسف محمد البنخليل – مركز الاتصال الوطني
  • الدكتور أحمد عبدالحميد عبدالغني – معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية
  • الشيخ معاذ بن دعيج آل خليفة – جهاز الخدمة المدنية
  • السيدة ندى عبدالمجيد القصاب – شركة صلة الخليج
  • الدكتور محمد باقر - جامعة البحرين
  • السيد أحمد عبدالحي العوضي – وزارة المالية (مقرر اللجنة)

أعضاء اللجنة لعام 2018

  • السيد محمد علي القائد - هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية (رئيس اللجنة)
  • الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة - مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (نائب رئيس اللجنة)
  • الدكتورة جواهر شاهين المضحكي - هيئة جودة التعليم والتدريب (عضواً)    
  • الدكتور أحمد عبدالحميد عبدالغني - معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (عضواً)    
  • الدكتور محمد علي بهزاد - مركز الاتصال الوطني (عضواً)    
  • السيد جمال عبدالعزيز العلوي - ديوان الخدمة المدنية (عضواً)    
  • السيدة ندى عبدالمجيد القصاب - شركة صلة الخليج (عضواً)    
  • الدكتور محمد باقر - جامعة البحرين (عضواً)    
  • السيد أحمد عبدالحي العوضي - وزارة المالية (مقرراللجنة)

المراكز الحاصلة على دروع في تقييم 1

المراكز الحاصلة على الدرع الذهبي

شعار الجهة
اسم الجهة
اسم المركز

وزارة الداخلية

المركز الأمني- المحرق

هيئة الكهرباء والماء

مركز خدمات المشتركين - المحرق

هيئة الكهرباء والماء

مركز العناية بخدمات المشتركين – الكانتري مول

صندوق العمل (تمكين)

مركز خدمة العملاء – مبني بيت التجار

صندوق العمل (تمكين)

مركز خدمة العملاء – مجمع السيف

هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية

خدمات بطاقة الهوية - مدينة عيسى

هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية

خدمات بطاقة الهوية - مجمع سيف عراد

وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني

مركز البلدي الشامل

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

مركز البحرين للمستثمرين

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

مركز فحص المعادن

المراكز الحاصلة على الدرع الفضي

شعار الجهة
اسم الجهة
اسم المركز

هيئة تنظيم سوق العمل

المبنى الرئيسي (سنابس)

وزارة الداخلية

الادارة العامة للمرور

هيئة تنظيم سوق العمل

مركز مجمع السيف (عراد)

بنك الإسكان

برج المؤيد

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

المبنى الرئيسي

وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

بلدية الشمالية – مبنى بلدية حمد

وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

مركز خدمة العملاء بلدية المحرق

وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

بلدية الشمالية – مبنى بلدية البديع

المراكز الحاصلة على دروع في تقييم 2

المراكز الحاصلة على الدرع الذهبي

شعار الجهة
اسم الجهة
اسم المركز

هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية

خدمات بطاقة الهوية - مجمع سيف عراد

هيئة الكهرباء والماء

مركز خدمات المشتركين-مزايا بلازا

صندوق العمل (تمكين)

مركز خدمة العملاء – مجمع السيف

وزار ة الصناعة والتجارة والسياحة

مركز البحرين للمستثمرين

وزار ة الصناعة والتجارة والسياحة

مركز فحص المعادن

وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

بلدية الشمالية – مبنى بلدية حمد

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

مركز استقبال – مجمع السيف المحرق

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

مركز الاستقبال الرئيسي

المراكز الحاصلة على الدرع الفضي

شعار الجهة
اسم الجهة
اسم المركز

وزارة الداخلية

المنفذ البحري

وزارة الداخلية

مدرسة تعليم السياقة- رخص السواق

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

مركز المحرق الاجتماعي

وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

مركز أمانة العاصمة

slrb

جهاز المساحة والتسجيل العقاري

مبنى سنابس

وزارة الداخلية

فرع الإدارة العامة للمرور - ادارة المعلومات الجنائية

وزارة المواصلات والاتصالات

بريد الرفاع

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

مركز المنامة الاجتماعي


آخر تحديث للصفحة: ٢٢ مايو، ٢٠٢٢