تيسير تقديم الخدمات لتحسين الإنتاجية وتطابق أهداف التنمية المستدامة.
تهدف استراتيجية الحكومة الإلكترونية في البحرين إلى تيسير عمليات الخدمة الرقمية لعمليات الدعم، مع التركيز على تبسيط التشغيل المتبادل للحكومة في نهج شامل للحكومة وتحسين تجربة العميل من خلال القنوات الرقمية. يتم اعتماد تقنيات متطورة لتقديم الخدمات العامة. نحن نؤمن بأن نجاح الحكومة الإلكترونية يعتمد على إصلاح عمليات مكتب الدعم باستمرار وتحسين خدمات المكتب الأمامي.
تهدف البوابة الوطنية لحكومة البحرين "bahrain.bh" إلى توفير منصة إلكترونية عبر منصة واحدة لجميع الخدمات الحكومية. بالإضافة إلى ذلك، تقوم البحرين بتطبيق التكنولوجيات الرقمية في مختلف القطاعات مثل النفط والغاز والخدمات اللوجستية والخدمات المصرفية وخدمات المطارات وغيرها لتحسين الكفاءة وتعزيز تجربة العملاء.
قامت حكومة البحرين الإلكترونية برقمنة الكثير من أعمال مكاتب الدعم في العديد من الهيئات الحكومية مع تنفيذ العديد من المبادرات التي تتبنى نهج الحكومة الشامل مع وجود تكامل وإطار عمل داخلي شامل عبر أنظمة حكومية متعددة لتزويد السكان بأفضل تجربة مستخدم مع الاستفادة من الخدمات العامة.
هناك العديد من الأمثلة على المبادرات التي تبسط تكامل عمليات مكاتب الدعم من خلال تجربة المنصة الواحدة. تهدف هذه المبادرات إلى جعل الحكومة أكثر كفاءة وفعالية وتحسين تجربة العملاء. تتبنى البحرين بشكل عام مبادرة التحول الرقمي لتحسين تقديم الخدمات العامة وزيادة الكفاءة في عمليات مكاتب الدعم.
اضغط هنا للحصول على قائمة بالخدمات الإلكترونية ذات صلة.
بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك.
للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات.
آخر تحديث للمحتوى: ٢٢ أغسطس، ٢٠٢٣