دليل الخدمة

طلب عمل صيانة للمباني

تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى الجهات الحكومية التي تندرج أعمال الصيانة للمباني المملوكة التابعة لها ضمن مسؤولية إدارة صيانة المباني بشؤون الأشغال، حيث صممت هذه الخدمة لتسهيل آلية تقديم طلبات صيانة المباني من قبل المختصين بالجهات الحكومية.

المستندات المطلوبة

  • صور توضيحية لطلب الصيانة
  • خارطة توضيحية لموقع العمل
  • تقارير داعمة (إن وجدت)

وقت الإنجاز

  • 1 - 21 يوم عمل

الجهة المقدمة للخدمة

وزارة شؤون البلديات والزراعة

خطوات تقديم الخدمة

  • مقدم الطلب: الحصول على إسم مستخدم للدخول على المنصة الإلكترونية لتقديم طلب الصيانة من خلال موقع الحكومة الإلكترونية أو من خلال الموقع الخاص بشؤون الأشغال، ومن ثم رفع طلب الصيانة من خلال كتابة معلومات الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة
  • إدارة صيانة المباني: استلام طلبات الصيانة وتصنيفها من حيث كونها عاجلة أو اعتيادية
  • إدارة صيانة المباني: مراجعة الطلب للتأكد من إذا كان الطلب من ضمن نطاق عمل الوزارة أو لا
  • في حال كان خارج نطاق عمل الصيانة يتم إشعار المقدم على الطلب من خلال المنصة الإلكترونية بأسباب رفض الطلب
  • إدارة صيانة المباني: في حال عدم وضوح الطلب، يتم التنسيق مع مقدم الطلب لتزويد الوزارة بالمستندات المطلوبة
  • إدارة صيانة المباني: بعد الانتهاء من عملية مراجعة الطلب، يتم إبلاغ مقدم الطلب بموعد القيام بأعمال الصيانة
  • مقدم الطلب: التوقيع على استمارة انجاز الأعمال وإرسالها لإدارة صيانة المباني

القنوات والخدمات الإلكترونية

Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}