دليل الخدمة

تعديل بيانات التسجيل

تسمح هذه الخدمة للمستخدم بتعديل بيانات السفن المسجلة التي تقل حمولتها عن 150 طنا والتي لا تستخدم لأغراض تجارية

شروط الخدمة

  • طلب لوحة تسجيل / ملصقات جانبية جديدة
  • طلب استبدال الرقم التسلسلي
  • طلب اصدار بدل فاقد لشهادة التسجيل
  • طلب تغيير بيانات شهادة التسجيل (تغيير اسم السفينة, تغيير المحرك, تغيير لون الهيكل, تغيير حالة الرهن, تغيير رقم السفينة, تغيير عدد الركاب)
  • تخضع السفن إلى عملية الفحص الفني للحصول على شهادة سلامة السفينة لإتمام خدمة تعديل بيانات التسجيل

المستندات المطلوبة

متطلبات طلب تعديل بيانات شهادة التسجيل:

  • نسخة من البطاقة السكانية سارية المفعول
  • تقرير الشرطة في حال الفقدان
  • شهادة تفيد بانقضاء الدين وفك الرهن أو تسجيل الرهن على السفينة المرهونة
  • شهادة المنشأ تفيد بزيادة عدد الركاب أو تغيير المحركات

الأدوات القانونية

  • القرار رقم (2) لسنة 2021 بشأن شروط التسجيل والسلامة وإجراءات الحصول على ترخيص الملاحة للسفن الصغيرة التي تقِل حمولتها الإجمالية عن مائة وخمسين طناً

الرسوم

  • 5 د.ب : السفن حتى 21 قدم والسفن التقليدية
  • 10 د.ب : السفن أكثر من 21 قدم وحتى 35 قدم
  • 15 د.ب : السفن أكثر من 35 قدم
  • 20 د.ب : السفن الأخرى
  • 5 د.ب : اصدار لوحة / ارقام جانبية / رقم تسلسلي

الجهة المقدمة للخدمة

وزارة المواصلات والاتصالات

الجهات المشاركة

  • وزارة شؤون البلديات والزراعة

القنوات والخدمات الإلكترونية

Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}